Evry1falls Search Engine (Power By Google)

Evry1falls Search Engine (Power By Google)

Translate Me

Friday, January 11, 2013

شخصية هيام الحقيقية زوجة سليمان من مسلسل حريم السلطان

الممثله التركيه "مريم أوزرلي"
الشهيرة بـ (السلطانة هيام)
(روكسلانا) هو الاسم الحقيقى لزوجة السلطان
سليمان المعظم كما اطلقت عليه أوروبا
خُرَّم "روكسلانا"



صورة معبرة عن الموضوع روكسلانا
خُرَّم سلطان ( كريمة أو روكسلانا أو ام محمد)









تاريخ الميلاد1506



مكان الميلادالكيرن, الكومنولث البولندي اللتواني (حاليا أوكرانيا)



الاسم عند الميلادألكساندرا ليسوفسكا
Alexandra Anastasia Lisowska




تاريخ الوفاة15 ابريل 1558



الزوج(ة)سليمان القانوني سلطان الدولة العثمانية



الأبناءمحرمة وسليم وبايزيد وعبدالله وجهانكير ومحمد



الديانةولدت أرثوذكسية ثم أسلمت



اشتهر بـكريمة، ألكساندرا



نبذه

خُرَّم (1506 - 15 أبريل 1558) هي الزوجة الثانية للسلطان العثماني سليمان القانوني، ووالدة ابنه وخليفته سليم الثاني، تواجه اتهامات تاريخية بضلوعها في إعدام الصدر الأعظم إبراهيم باشا وأكبر أبناء القانوني والمرشح لخلافته مصطفى.

الأصول

ولدت خُرَّم في بلدة اسمها روهاتين (Rohatyn) شرقي أوكرانيا ويعتقد أن والدها قس أرثوذكسي أوكراني. في 1520، اختطفت من تتار القرم أثناء هجماتهم المعتادة على شبه الجزيرة وبيعت لاحقاً أو أهديت إلى القصر العثماني.
هناك، بدأت خُرَّم في القصر السلطاني كجارية، ثم تحولت إلى الإسلام.

أسماء

لا تذكر المصادر العثمانية المزامنة لعصر (خُرَّم) اسمها الكامل، وتكتفي بأنها خُرَّم خاصيكي سلطان (Hürrem Haseki Sultan) حيث تعني Hürrem بالتركية: الباسمة أو الضاحكة، وهو اسم ربما يعود إلى جذره الفارسي (Khurram)، أما خاصيكي -أو خاصكي- سلطان فهو تعبير عثماني يشير إلى والدة ولي العهد.
أما في المصادر العربية فتعرف باسم خُرَّم أو حُرَّم أو كريمة، كما تتكرر الإشارة إليها باسمها الأوروبي ذي التنويعات المختلفة: روكسولينا، روكسلانا، روكسولانا، روكسلين، روكسيلانة.
وتصف الكثير من الكتب التاريخية خُرَّم بـ"الروسية" وهي صفة لا تعود إلى روسيا اليوم بقدر ارتباطها وقتذاك بدول أوروبا الشرقية وضمنها أوكرانيا.
وتطلق الأدبيات الأوكرانية اللاحقة على خُرَّم اسم "أناستاسيا/ناستيا" ويرد اسمها في المرويات البولندية -حيث كانت أوكرانيا جزءًا من المملكة البولندية- اسم "ألكساندرا ليسوفسكا".
نصب تذكاري لخُرَّم في "روهاتين" بأوكرانيا حيث ولدت.

حياة القصر

سرعان ما استقطبت خُرَّم اهتمام سيدها السلطان سليمان القانوني، وتتفق معظم المصادر التاريخية على تأثيرها الكبير عليه. وتظهر في الرسائل المتبادلة بين الاثنين علاقة حب متأججة.

في إحدى رسائلها إلى السلطان، كتبت خُرَّم.
   
روكسلانا
سيدي، إن غيابك عني قد أجج ناراً لا ينطفئ لهيبها. ارحم هذه الروح المعذبة وسارع في الجواب، لأنني قد أجد فيه ما يخفف عني. سيدي، حين تقرأ كلماتي ستتمنى لو أنك كتبت إلي أكثر للتعبير عن شوقك.
 
روكسلانا

العلاقة الخاصة بينها وبين السلطان، فسّرت وقوف القانوني في صف خُرَّم حين نشوب خلافات بينها وبين "ماه دوران" زوجة السلطان الأولى. كانت والدة السلطان (عائشة حفصة) تتدخل للتهدئة بين الزوجتين إلا أنه بعد وفاتها عام 1535، اشتدت شراسة الخلافات وصولاً إلى الاشتباك بالأيدي.

رسالة تهنئة من خُرَّم إلى زيغمونت بتوليه العرش عام 1549.
الاشتباك المعروف، والأخير، ألحق أضرارًا جسدية بخُرَّم، وكان وراء نفي السلطان لـ"ماه دوران" إلى مانسيا مع ابنها، أكبر أبناء القانوني، مصطفى؛ رغم أن هذا النفي قُدّم بوصفه إجراءً بروتوكوليًا معتادًا لتجهيز مصطفى لولاية العهد.
برحيل منافستها، باتت خُرَّم توسع نفوذها، ومارست خلال ولاية زوجها السلطان سليمان أدوارًا سياسية تفصح عنها مراسلاتها مع زعماء العالم آنذاك، وازداد موقعها أهمية مع تقديمها ستة أبناء للسلطان: الأميرة محرمة، وسليم، وبايزيد، وعبدالله، وجهانكير، ومحمد.

اتهامات تاريخية

يدافع بعض المؤرخين عن السلطانة خُرَّم باعتبارها راعية للكثير من الأوقاف الخيرية، ولوقوفها خلف زوجها الذي بوأته إنجازاته موقعًا فريدًا في سلسلة السلاطين العثمانين؛ غير أن مؤرخين آخرين يحمّلونها مسؤولية أحداث دموية وسياسية ضخمة ضمن مفهوم "سلطنة الحريم".

إعدام ولي العهد

تُتهم خُرَّم بدورها في تحريض السلطان على ابنه وولي عهده مصطفى لإفساح الطريق لابنها سليم صوب العرش العثماني . وساعدها في ذلك زوج ابنتها محرمة، الصدر الأعظم رستم باشا، الذي انتهز فرصة قيادة مصطفى لإحدى الحملات العسكرية إلى بلاد فارس ليكاتب السلطان بأن ابنه، بمساعدة من العسكر المعجبين به، ينوي الانقلاب عليه.
عام 1553، سافر السلطان إلى فارس، واستدعى ابنه إلى خيمته، ليتم خنقه فور دخوله بخيط من الحرير وفقًا للتقاليد العثمانية في إعدام الشخصيات المهمة.
خُرَّم كما تخيلها رسام في لوحة من القرن الثامن عشر.

وكتب سفير النمسا في بلاط القانوني، الذي ألف كتابًا عن الدولة العثمانية طبع عام 1633، يمتدح السلطان العثماني ويعدد مزاياه قبل أن يتطرق إلى حادثة قتل ولي العهد؛ يقول.
 
روكسلانا
.. ولكنه كان مغرمًا بزوجته وحبه المتزايد لها جعله يقتل ابنه مصطفى. وحتى هذه النقيصة تنسب عادة إلى غلبتها عليه بجمالها الخلاّب وإكسير الحب. ومن المؤكد أنه بعد أن اختارها لتكون زوجته الشرعية لم يلامس أية امرأة أخرى مع أن شريعتهم لم تمنعه من ذلك.
   
روكسلانا

إسقاط الصدر

يتهم المؤرخون خُرَّم بالوقوف وراء إحدى أكثر أحداث التاريخ العثماني جدلًا، وذلك هو إعدام الصدر الأعظم القوي، رفيق صبا القانوني وساعده الأيمن، إبراهيم باشا. ووفقًا للروايات، فإن السلطانة خُرَّم سعت لتقويض ثقة السلطان بإبراهيم، خاصة مع دعم الأخير لمصطفى النجل الأكبر للسلطان من زوجته الأولى "ماه دوران".
في واحدة من الرسائل التي كتبتها خُرَّم إلى السلطان، جاء ذكر إبراهيم باشا صراحة، كالتالي:
   
روكسلانا
سيدي، تسألني عن السبب في غضبي على إبراهيم باشا، وحين يجمعنا الله ثانية سأذكر لك السبب وستفهمني.
   
روكسلانا
ويربط المؤرخون بين إعدام إبراهيم باشا خنقًا بأمر سلطاني عام 1536، وتعيين زوج ابنة خُرَّم، رستم باشا، صدرًا أعظمًا للقانوني.

تنصير وتهويد

لاحقت جذور خُرَّم المسيحية سمعتها التاريخية، إذ تُتهم باستغلال موقعها لتقويض الدولة العثمانية الإسلامية لصالح الدول الأخرى، بما فيها الصفوية، ويزعم مؤرخون، دون سند، أنها يهودية الأصل؛ رابطين مسلكها في القصر السلطاني بذلك.

أعمال خيرية

استثمارًا لموقعها النافذ، قدمت خُرَّم العديد من الأوقاف والمنشآت الخيرية في العاصمة العثمانية، كما ولكونها زوجة خليفة المسلمين فقد شملت أعمالها مكة المكرمة والقدس.
من أوائل أعمالها، مسجداً ومدرستين قرآنيتين ومستشفى نسائي في أسطنبول، إضافة إلى حمام لخدمة المصلين في آيا صوفيا.
وفي القدس، ما يزال الوقف الذي دشنته روكسلانا عام 1552 يقدم خدماته إلى الفقراء، ويعرف اليوم باسم "خاصكي سلطان" إشارة إلى اللقب الفخري للسلطانة خُرَّم. "وفي شهر رمضان بالذات يظل لهذا المعلم التاريخي والحضاري حضور وعطاء خاصين حيث يتوافد الفقراء واليتامى والمساكين وعابري السبيل بكثافة للتزود بوجبات الإفطار".
ضريح خُرَّم في المسجد السليماني.

الوفاة

توفيت خُرَّم في 15 أبريل 1558، ودفنت في ضريح مقبب يتبع للمسجد السليماني، وقد دفن زوجها السلطان لاحقاً قريباً منها.

إحياء

تلهم خُرَّم الفنانين، وتعود بين فترة وأخرى إلى الواجهة من خلال عمل فني، رواية أو لوحة أو موسيقى، تستعيد قصة الحب التي ربطتها بالسلطان العثماني، أو صعودها من جارية إلى سلطانة قوية.
خُرَّم والسلطان كما تخيلهما الألماني أنتون هايكل (1780).
واحدة من هذه الأعمال هي السيمفونية رقم 63 لهايدن، إذ تعرف باسم "روكسلانا" اعتماداً على الحركة الثانية من السيمفونية التي تحمل هذا الاسم، يضاف إلى ذلك الكثير من اللوحات الفنية التي حاولت رسم السلطانة العثمانية مقتدية بفتنتها التاريخية.
وعادت خُرَّم إلى الواجهة مؤخراً بإذاعة المسلسل التركي "القرن العظيم" المعروف عربياً باسم "حريم السلطان".
تبنى المسلسل وجهة النظر السلبية تجاه خُرَّم -واسمها في الدبلجة العربية "هُيام"- إذ أظهرها بمظهر المتآمرة الطامحة إلى الترقي مهما كانت الضريبة، وهي الصورة التي رسمها كثير من المؤرخين وعارضها بعضهم.
كما أقيم في تركيا خلال عام 2011 معرض "عشق السلاطين" الذي تضمن سبع خطابات كتبتها خُرَّم إلى زوجها السلطان.

مع تحياتى \ Evry1falls
المصدر : ويكيبيديا

Wednesday, January 9, 2013

Egypt Sinks, With every sense of the word

Egypt "sinks", by Evry1falls
1/ Media (إعلام) :
Abo Isma'el group's (Hazemoon Group - Religious Groups) blockades the Media Production City in Egypt.



Videos

2/ Politics (سياسة) :
President M. Morsi appointed 90 persons in the Consultation Council 2013, among them there those from the Islamic group that executed terrorist acts in the past :

Safwat Abdul-Ghani صنفوت عبد الغنى

الذي قد حكم عليه بخمس سنوات قد حصل على درجة الدكتوراه مع مرتبة الشرف حول التعددية السياسية في يوم 9 / 12 / 2007 وقد أشرف عليها الوزير الأسبق والفقيه الدستوري ونائب رئيس الوزراء الدكتور يحيى الجمل وكان أيضا في حضور د. أحمد زكي يماني وزير البترول السعودي السابق الذي دعاه د. يحيى الجمل لحضور المناقشة، مع د. محمد سليم العوا الكاتب والمفكر الإسلامي.
, Who had been sentenced to five years also has earned a doctorate degree with honors on political pluralism in on 9/12/2007 has been led by former Minister and constitutional jurist and Deputy Prime Minister Yahya Jamal was also in the presence of d. Ahmed Zaki Yamani, former Saudi oil minister who invited him d. Yahya sentences to attend the debate, with d. Muhammad Salim Al-Awa Islamic thinker and writer.
 
3/ Rain (مطره) :
Alexandria, Egypt 2013,01,07 streets sink in heavy winter








Videos


4/ Debts (ديــــون) :
International report said : Egypt's sovereign debt of the most dangerous ten sovereign debts in the world, and that pose a risk in not being able to repay the debt and interest. 

A report of the Organization of sovereign global, specialized in credit information in the world, that the Egyptian debt of more countries around the world the possibility of debt to stop payment within 5 years, by 27.3%, to occupy Egypt ranked tenth in the world. 

Greece topped the list of the possibility to stop repayment rate of 90.99%, followed by Cyprus with 57.3%, Argentina and Pakistan by 50.5% and 43.9% respectively.
قال تقرير دولي إن الديون السيادية لمصر من أخطر عشرة ديون سيادية على مستوى العالم، والتي تشكل مخاطر في عدم القدرة على سداد الديون والفوائد.

وأوضح تقرير لمنظمة sovereign global، المتخصصة في المعلومات الائتمانية في العالم، أن الديون المصرية من أكثر ديون دول العالم احتمالية للتوقف عن السداد خلال 5 سنوات، بنسبة 27.3%، لتحتل بها مصر المرتبة العاشرة عالميًا.

وتصدرت اليونان القائمة باحتمالية للتوقف عن السداد بنسبة 90.99%، يليها قبرص بنسبة 57.3%، فالأرجنتين وباكستان بنسبة 50.5% و 43.9% على التوالي.

Thursday, January 3, 2013

Mysteries still exist


ألغاز حيرت العالم ............. و مازالت.
10 قصص حقيقيه واقعيه حدثت بالفعل و ليست من نسج الخيال و لكن ليس لها تفسير منطقى يقبله العقل البشرى و على الرغم من ذلك فالدلائل الماديه عليها تجعل منها أساطير تحير العالم الحديث على الرغم من التكنولوجيا و التقدم العلمى فإنها كانت و مازالت ( ألغاز ) . قد يكون تفسيرها أو وقت اكتشافها هو السبب فى الحيره و الشكوك التى تدور حولها و قد تكون القصه نفسها أو الدليل هو الحيره فى حد ذاتها.

ترجمة Evry1falls عن (الرابط)

1) كفن تورينو
كفن تورينو هو من قماش الكتان و يحمل صورة رجل كان قد توفي على ما يبدو بسبب الصلب. معظم الكاثوليك يعتبرون أن هذا الكفن هو كفن (يسوع المسيح), وهو محتجز حاليا في كاتدرائية القديس يوحنا المعمدان في تورينو، إيطاليا. على الرغم من العديد من الأبحاث العلمية التى تمت حتى الآن , لا أحد قادرا على شرح كيف تم طبع الصورة على الكفن وعلى الرغم من العديد من المحاولات، لا أحد نجح في تفسير ذلك. اختبارات الكربون المشع حددت عمر الكفن إلى العصور الوسطى، ولكن المدافعين عن الكفن يعتقدون أنه (غير بالى) و بالتالى فان الكربون المشع لا يمكن أن يحدد عمر الا للاشياء التي تبلى. 

يقال أنه "وصلت تقارير الكفن من قبل العصور الوسطى، كما يوجد فى صورة (الإديسّا) - مصدر موثوق منذ القرن الرابع . وبالإضافة إلى ذلك، قطعه من القماش (منشفة وجه) معروفه حتى من العصور القديمة مذكورة فى (يوحنا 20:7) الذى يقول (قد غطت رأس المسيح في القبر.) وبحثت دراسة عام 1999 من قبل مارك جوسكن ، وهو عضو في فريق التحقيق متعددة التخصصات لمركز الإسبانية لدراسة كفن تورينو Sindonology، والعلاقة بين قطعتى الملابس. استنادا إلى التاريخ، الطب الشرعي و علم الأمراض، كيمياء الدم (وأيضا منشفة الوجه حيث تفيد التقارير أن فصيلة الدم من البقعه AB) و أنماط البقع، مشيرا إلى أن قطعتى القماش غطت نفس الرأس في نفس المكان، و بعد حقبة من الزمن. اتفق أفينو عام دانين (الباحث في الجامعة العبرية في القدس) مع هذا التحليل، مشيرا إلى أن حبوب اللقاح التى وجدت فى قطعة القماش (منشفة الوجه)  تتطابق مع تلك من الكفن.
و الجدير بالذكر أن اللغز فى (كفن تورينو) هو انه علية صورة وجه لم يتم رسمة باليد . و أيضا معروف لدى المسلمين ان السيد المسيح لم يصلب أصلا و بالتالى لم يدفن و أن قطعة القماس (منشفة الوجه) هذه ترجع الى الشخص المدفون و لكنه ليس المسيح ابن مريم , و بالتالى فان الحيره قائمة .

2) مثلث برمودا
مثلث برمودا هو مجال للمياه في شمال المحيط الأطلسي اختفى فيه عدد كبير من الطائرات والقوارب التى فقدت في ظروف غامضة على مر السنين وقد وضعت تفسيرات كثيرة عن حالات الاختفاء ، بما في ذلك سوء الأحوال الجوية، وعمليات الاختطاف الغريبة، إعوجاج الوقت، و التشكيك فى قوانين الفيزياء المعروفه .
 على الرغم من وجود وثائق هامة توضح أن هناك مبالغة قى العديد من التقارير، الا انه لا يوجد حتى الآن تفسير لعدد كبير جدا من حالات الاختفاء في المنطقة.
3) السفاح جاك

السفاح جاك في النصف الثاني من عام 1888، تم ترهيب لندن من خلال سلسلة من جرائم القتل في الطرف الشرقي (إلى حد كبير في منطقة ايت تشابل). وقد اتخذ اسم جاك السفاح من رسالة بعث بها الى الصحيفة من قبل شخص يدعي أنه هو القاتل. وكانت الضحايا عادة من العاهرات الذين قطعت رقابهن وتشوهت جثثهن. و في بعض الحالات، تم اكتشاف الجثث بعد دقائق من مغادرة القاتلللمكان. 
تمكنت الشرطة من العديد من المشتبه فيهم لكن لم يوجد من الوقت ما يكفي و من الأدلة لإدانة أي شخص. 
في العصر الحديث كان هناك حتى بعض التكهنات بأن الأمير ألبرت فيكتور كان هو القاتل. 
و حتى مع أساليب الشرطة الحديثة،و تسليط الضوء على أي عمليات القتل فى الاونه الأخيرة و حتى يومنا هذا لا أحد يعرف من هو السفاح جاك .
أماكن ارتكاب الجرائم (صوره)

أسماء الضحايا :
Mary Ann Nichols
Annie Chapman
Elizabeth Stride
Catherine Eddowes
Mary Jane Kelly

صورة للضحيه Mary Jane Kelly
يمكنك مشاهدة فيلم From Hell للمثل Johnny Depp للتعرف على القصه كامله.

4) مارى سيليست
مارى سيليست  الاسم (ماري سيليست) أطلق على السفينه في نوفا سكوتيا في عام 1860. كان اسمها الأصلي "أمازون". كانت تبلغ 103 قدم و حمولتها تبلغ 280 طن. و على مدى السنوات ال 10 التى مرت عليها كانت طرفا في العديد من حوادث البحر انتقلت الى عدد من المالكين. تحولت في نهاية المطاف بيعت في مزاد باسم (انقاذ نيويورك) حيث اشترت بمبلغ 3،000. دولار بعد إصلاحات واسعة النطاق وضعت تحت التسجيل أنها أمريكية وسميت "ماري سيليست". 

وكان القبطان الجديد لماري سيليست هو بنيامين بريجز (37 عاما) ربان لثلاثة سفن سابقة. بتاريخ 7 نوفمبر 1872 غادرت السفينة نيويورك مع بريغز الكابتن وزوجته وابنتهما الصغيرة (ساره) وطاقما من ثمانية. تم تحميل السفينة بـ 1700 برميل من الكحول الخام الأمريكي متجهة إلى مدينة جنوة الايطالية ، ولم يعثر على القبطان و أسرته والطاقم من وقتها.
تم العثور على سفينة عائمة في منتصف مضيق جبل طارق و لم تكن هناك علامات لصراع أو مشاكل وعلى متنها جميع الوثائق باستثناء سجل القبطان كان مفقود. 

في أوائل عام 1873، أفيد أن اثنين من قوارب النجاة على رست في اسبانيا، واحد يحمل جثه والعلم الاميركي، وأخر يحتوي على خمس جثث. وزعم أن هذا يمكن أن يكون بقايا طاقم ماري سيليست.ومع ذلك، كانت على ما يبدو جثث لم يتم التعرف عليها حتى اليوم .
طاقم السفينه :
Name Status Nationality Age
Benjamin S. Briggs Captain American 37
Albert G. Richardson Mate American 28
Andrew Gilling 2nd Mate Danish 25
Edward Wm Head Steward & Cook American 23
Volkert Lorenzen Seaman German 29
Arian Martens Seaman German 35
Boy Lorenzen Seaman German 23
Gottlieb Goudeschaal Seaman German 23

الركاب

Name Status Age
Sarah Elizabeth Briggs Captain's wife 31
Sophia Matilda Briggs Captain's daughter 2

من الأعمال الدراميه التى عالجت هذه الظاهره : فيلم Ghost Ship و كانت المعالجه فى سيلق خيالى (و الله أعلم) .

5) سيدة البابوشكا
سيدة البابوشكا  أثناء تحليل لقطات فيلم الاغتيال الشهير للرئيس الأمريكى الراحل جون كينيدي في عام 1963، شوهدت امرأة غامضة. كانت ترتدي معطف بني و وشاح على رأسها (الحجاب : و هو السبب وراء اسمها لأنها ارتدته في أسلوب مماثل يشه الجدات Grand mother الروسية - ويسمى أيضا babushkas). يعتقد أن المرأة كانت تمسك شيئا أمام وجهها و يعتقد أنها الكاميرا. كما يظهر في العديد من اللقطات فى المشهد عند تحليل الفيلم. حتى بعد اطلاق النار عندما لاذ معظم الناس بالفروا من المنطقة, بقيت هذه المرأه، في مكان واستمرت في التصوير (أو ماسكه شيئا أمام وجها - أو مازالت عاقده على نفس الحركه الأولى و التى يعتقد أنها كانت تصور ما يحدث). 
بعد فترة وجيزة شوهدت وهي تتحرك بعيدا إلى الشرق حتى شارع الدردار Elm Street . و كان مكتب التحقيقات الفدرالي طلب علنا أن تتقدم المرأة لمكتبهم ومنحهم اللقطات لكن هذا لم يحدث أبدا. 
في عام 1970 جاءت امرأة تدعى (بيفرلي أوليفر Beverly Oliver) إلى مكتب التحقيقات الفيدرالى و ادعت أنها يمكن أن تكون المرأة بابوشكا، و لأن قصتها تحتوي على تناقضات كثيرة. فانه ينظر عموما إليها على أنها محتاله. و حتى يومنا هذا، لا أحد يعرف من هى (المرأة  بابوشكا) أو ما كانت تفعله هناك. و الأكثر غرابة هو رفضها المضي قدما لتقديم شهادتها.

صور مختلفه لهذه السيده أثناء وقوع الجريمه 






السيده التى ادعت أنها هى (السيده بابوشكا)

فيديو

6) القاتل الفلكى

القاتل الفلكى   
كان القاتل الفلكى نشطا في شمال كاليفورنيا لمدة عشرة أشهر في أواخر 1960s. قتل خمسة اشخاص على الاقل، واصاب اثنين. قام بقتل أول ضحيتين باستخدام المسدس، داخل حدود مدينة Benecia. و في محاولة لقتل اثنين اخرين في مدينة Vallejo، نجح  فى واحدة فقط و لكن فشل فى الثانيه على الرغم من أن الأعيرة النارية استهدفت الرأس والرقبة. بعد 40  دقيقة في وقت لاحق تلقت الشرطة مكالمة هاتفية من مجهول "رجل يدعي أنه القاتل" واعترف بقتل الضحايا السابقين. بعد شهر واحد أرسلت ثلاث رسائل إلى الصحف في كاليفورنيا تحتوي على شفره أن القاتل ادعى ان الشفره ستعطيهم اسمه. تم فك التشفير و اتضح أنها تحتوى على التالي:

“I LIKE KILLING PEOPLE BECAUSE IT IS SO MUCH FUN IT IS MORE FUN THAN KILLING WILD GAME IN THE FORREST BECAUSE MAN IS THE MOST DANGEROUE ANAMAL OF ALL TO KILL SOMETHING GIVES ME THE MOST THRILLING EXPERENCE IT IS EVEN BETTER THAN GETTING YOUR ROCKS OFF WITH A GIRL THE BEST PART OF IT IS THAE WHEN I DIE I WILL BE REBORN IN PARADICE AND THEI HAVE KILLED WILL BECOME MY SLAVES I WILL NOT GIVE YOU MY NAME BECAUSE YOU WILL TRY TO SLOI DOWN OR ATOP MY COLLECTIOG OF SLAVES FOR MY AFTERLIFE EBEORIETEMETHHPITI"

لم يتم فك تشفير الرسائل 18 مشاركة. بينما آرثر لي ألن كان المشتبه به الرئيسي، وكانت جميع الأدلة ضده كونه القاتل. حتى يومنا هذا لم يتم حل القاتل الفلكى .

انتظروا الجزء الثانى و الذى (باذن الله) سيحتوى على :

7) مخطوطة فوينيك

8) كونت سان جيرمان

9) الداليا السوداء

10) همهمة طاوس

Comment using facebook