Top 10 Lost Civilizations Ever

بسم الله الرحمن الرحيم
و به نستعين و علية نتوكل و اليه المرجع و المصير
امــــــــــــــــــــــــــــا بعد ,
فقد استعنت فى هذا المقال بالله و رسوله (ص) و الابحاث الموثقة من الويكيبيديا و الصور الموثقة و مقاطع الفيديو الموثقة و المقالات الشبيهه التى تتناول الموضوع بلغات اخرى و تقديمها باللغه العربية .....  
3)  الازتيكس
4)  النازكا
5)  زيمبابوى العظيمة (الحضارة الزيمباوية القديمة)
6)  حضارة الإنكا
7)  الحضارة الفينيقية
8)  حضارة المايا
9)  الحضارة المينوية
10) مدينة كوبا المغمورة بالمياة
و سنتناول قصة كل حضارة باختصار شديد و صور و فمقاطع فيديو اذا امكن ..... و اتمنى الاستفادة للجميع

اولا : الحضارة الرومانية
نمت الحضارة الرومانية من مجتمع زراعى صغير , تأسست فى شبة الجزر الايطالية فى القرن العاشر قبل الميلاد على ضفاف البحر الابيض المتوسط و تمركزت حول مدينة روما و التى اصبحت بعد ذلك واحدة من اعظم الامبراطوريات فى العصر القديم.
و اثناء تواجد هذه الحضارة انتقلت من الحكم الملكى الى الحكم الاقطاعى (الاوليجراكى) حتى استمرت على الحكم الاستبدادى.

According to legend, Rome was founded
in 753 BC by Romulus and Remus,
who were raised by a she-wolf

و بناء على الاسطورة القديمة التى تتحدث عن تاسيس دولة روما على يد توأمان احد ابناء امير من امراء طروادة و احفاد الملك اللاتينى (نوميتور) و كان التأسيس فى تاريخ ابريل\21\ 753 (قبل الميلاد) .............. شكل (1)
و بناء على كتابات قديمة لكتاب مثل (ليفى) فإن الامبراطورية الرومانية بدأت بالفعل تقريبا فى تاريخ 509 (قبل الميلاد) و ذلك عندمـــــــا تم عزل اخر الملوك السبعــــــــــه لرومـــــــــــا (Tarquin the Proud) .
فى وسط القرن الاول قبل الميلاد تشكلت خلية سرية ثلاثية تضم كلا من (يوليوس قيصر - بومبى - كراشيوس) لأخد الامبراطورية من الحاكم (سيزار) و الذى ادى الى حرب اهلية انتهت بهزيمة القائد (بومبى) و اصبح (سيزار) حاكم ديكتاتورى على الامبراطورية مدى الحياه . و فى سنة 44 (قبل الميلاد) اغتيل الحاكم الديكتاتورى (سيزار) على يد مجموعه من السيناتورز وذلك لقيامة بالتفرد بالحكم فى الوقت الذى اراد فيه السيناتورز بتطبيق الدستور, و بعد مضى بعض الوقت تشكلت خلية ثلاثية اخرى تضم كلا من (وريث سيزار "أوكتافيان" - مارك انطونى - ليبيدوس) و لكن الحكومة الثلاثية سرعان ما اصبحت خلافا على السلطة فأخذ (اوكتافيان) الاراضى و الاقطاعيات من يد (ليبيدوس) و بدلا من ذلك ولاه منصب رسمى , وبعد هزيمة كلا من (مارك انطونى و كليوباترا) على يد (اوكتافيان) فى معركة (اكتيوم) البحرية سنه 31 (قبل الميلاد) فى مصر ,فقد اصبح حينها (أوكتافيان) الحاكم على روما بدون منازع.
و بعد هزيمة اعداءة اتخذ (اوكتافيان) الاسم (أغسطس) متقلدا كل السلطة تقريبا ما عدا جزء صغير للحكم الجماهيرى بيد الحكومة .
و قد تقلد من بعدة الحكم خليفتة (تيبيريوس) بدون نزاع على الحكم و أسس السلالة الحاكمة (خوليو كلوديان) حتى موت (نيرو) سنة 86 (قبل الميلاد) و قد اتسعت الامراطورية الرومانية على الرغم من الفساد فى الحكم و سلسة الحكام الغير متتالية التى حكمت و اتسمت بالانانية و الجنون مثل (نيرو - كاليجولا).
------------------------------------------------------------------------
تابعونا || Evry1falls

Comments

My photo
Evry1falls
My name is Ahmed Samir, I work as an Internal Auditor in a Gov. major co. My passion is in programming and blogging.

Popular posts from this blog

شخصية هيام الحقيقية زوجة سليمان من مسلسل حريم السلطان

FaceBook Group - Send Messages To Group Members

Vodafone USB Broadband K3770 - Solutions