Evry1falls Search Engine (Power By Google)

Evry1falls Search Engine (Power By Google)

Translate Me

Monday, October 29, 2012

Sudan Hit by Israel

Source : Week.co.uk
Date : Mon, 29,Oct,2012

Title : Was Israeli attack on Khartoum missile plant a 'dry run' for Iran – or a memo to the next US President?

Translated by / Evry1falls

العنوان : هل كان الهجوم الإسرائيلي على محطة صواريخ الخرطوم بمثابة (تكشير عن الأنياب الاسرائيليه) لإيران - أو تذكره للرئيس الأميركي القادم؟

الموضوع : فى يوم الاربعاء الموافق 24 أكتوبر 2012 قامت القوات الجويه الاسرائيلية بغاره على مدينة الخرطوم - السودان تسببت في انفجار ضخم وحريق في مصنع للأسلحة في الخرطوم أسفر عن مقتل شخصين، ولكن وزير الدفاع الاسرائيلي امتنع عن التعليق.
و يبدو أن (ايران) هى المقصوده بهذا التهديد حيث يتم تصنيع الصواريخ فى هذا المصنع تحت اشراف ايران .

تم تنفيذ هذا الهجوم الغادر من قبل طائرة من قاذفات (سوبر سترايك إيجل F15I) بمقاتل يقودها أى انها ليست تقاد بالتحكم عن بعد. و قد تبين أن هذا المصنه الذى تم تدميره يقوم بتصنيع صواريخ متوسطة المدى ذاتية الدفع من طراز (شهاب) و فى اثر هذا التفجير توفي ما لا يقل عن شخصين في الغارة على الفور وفقا للتقارير الواردة من المكان.
قامت القاذفات الإسرائيلية بالرحلة ذهابا وإيابا من حوالي 2،400 كيلومتر، كما ذكرت (جريدة السن داى تايمز) فى تقاريرها، ولذلك كان لا بد من تزويدها بالوقود في الجو بواسطة طائرة ناقلة (بوينج) اسرائيلية من طراز 707 فى مكان ما على البحر الأحمر أى من المؤكد انه تم فى (مصر) ..

حيث قامت طائره من طراز (GulfStream G550) مزوده بمجموعة من أجهزة التشويش الإلكترونية لمنع الدفاعات الصاروخية الأرض \جو الموجوده فى الخرطوم  من اكتشافها، وربما لإخفاء باقى المقاتلات عن الرادارات الجوية المصرية فى سيناء. و قامت دوريات مكونه من عدد (2) طائرة هليكوبتر من طراز (CH-53) لاستكشاف منطقة البحر الأحمراستعدادا لانقاذ طاقم الطائرة الإسرائيلية فى حالة حدوث أى خلل أو فشل.

و بناء على تصريحات الاسرائيلين فانه تجري عملية بناء صواريخ (شهاب) في السودان تحت إشراف إيراني. و كان أول من ظهور لهذا الرابط من الأوراق المضبوطة مع أحد قادة حركة حماس الفلسطينية (محمود المبحوح) الذي كان قد قتل مخنوقا في أحد فنادق دبي على يد عملاء الموساد الإسرائيلي منذ سنتين ونصف سنة مضت. و في كانت الأوراق الموجوده فى حقيبته تكشف عن عمليات تجارة الصواريخ والأسلحة بين السودان وايران عبر سيناء.
و الهجوم الإسرائيلي على المصنع بالخرطوم كان (بمثابة تكشير للانبياب الاسرائيليه) لأيران أو حلفائها . كانت الأسلحة التي يجري بناؤها في مصنع السودان هدفا في حد ذاتها، لأنها يمكن أن تشكل تهديدا على المدى القصير. حيث كان من الممكن أن يقيموا فى المناطق النائية من صحراء سيناء، أو في بشكل ما أو باخر و كان من الممكن أن يتم تهريبها إلى غزة - مما يمثل تهديدا مباشرا لإسرائيل و ايضا  أن تكون الصواريخ مأخوذه لايران لتجهيزها برؤوس نووية.

أو اذا كانت ايران تقوم ببناء ترسانة نووية فبالفعل ستحتاج هذه الصواريخ المتوسطة المدى (شهاب) لتفعيلها. حيث انه من الصعب تصنيع مثل هذه الصواريخ نظرا للعقبات الحالية مثل المشاكل التى تواجه الحكومه الايرانيه و المدى الجوي و التصوير بالأقمار الصناعية فى غرب إيران هذه الأيام.

والهجوم على إيران من قبل إسرائيل قد يكون أكثر تعقيدا بل وأكثر خطورة من الغارة على الخرطوم بسبب نظم الصواريخ الايرانية المضادة للطائرات و التى هى أكثر تطورا من تلك الموجوده فى العاصمة السودانية. ومن المشكوك فيه أن الإسرائيليين على استطاعه لإدارة مثل هذه العملية المعقدة من الهواء دون دعم ومشاركة على الأرجح، من الاميركيين.

و توقيت الغارة على الخرطوم سيحدد الفائز فى الانتخابات الامريكية الاسبوع المقبل و بمثابة رسالة من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن الوقت المتبقى لاتخاذ قرار بشأن المواجهة الفعلية مع ايران هو قصير جدا.

هناك رسالة أخرى أيضا من الخرطوم حيث ان (الصاروخ طراز شهاب) و هو النوع الذي يجري بناؤه في السودان يعد وسيلة رخيصة نسبيا بالنسبة لبلد مثل ايران للحصول على سلاح نووي. شهاب هو تطوير لصواريخ سكود التي يمكن أن يكون لها مدى يصل إلى 1،000 ميل. فمن السهل تضمينها لأنها تناسب مع أى رأس حربي نووي يتم الحصول عليه من كوريا الشمالية، أو في أي مكان، عن طريق شبكة عبد القدير خان.

ويعتقد أن ما يصل إلى 18 دولة تفكر في مثل هذا البرنامج، بالإضافة إلى الدول التسع النووية المعروفة. الخوف هو أننا على حافة موجة جديدة في انتشار الأسلحة النووية.










مصادر أخرى للخبر (للمشككين) : 
The Guardian.co.uk - بعنوان (Sudan accuses Israel over missile strike
Israel alleged to have launched attack in bid to scupper Sudan's chances of getting off US list of state sponsors of terrorism)
BBC News بعنوان - (Sudan blames Israel for Khartoum arms factory blast)

News Update : Date Tue, 30,Oct,2012
Source : Masrawy.com
Title : Muslims brotherhood vise leader : We reject the attack on Sudan ..And our delay on commenting was for the travel of '' Badi'' the leader for Hajj ceremonies............. (Read more)

News Update : Date Tue, 30, Oct, 2012
Source : MiddleEastMonitor.com
Title : Egyptian delegation makes solidarity visit to Sudan ......... (Read More)



شكرا .....

Saturday, October 27, 2012

الاخوان المسلمون و رسم المصحف على الأرض

متى كان الاحتفال بعيد الأضحى عن طريق رسم المصحف على الأرض ؟!!
هل تريد أن تعرف معنى الاتجار بالدين !!! انظر الى الصورة التاليه ......... من أمام مقرات حزب الحريه و العداله بالقاهره 

Friday, October 26, 2012

QIZ Agreement

اتفاقية الكويز أو QIZ Agreement
في الرابع عشر من ديسمبر 2004 وقعت مصر بروتوكولاً في إطار ما يعرف بالمناطق الصناعية المؤهلة كويز (بالإنجليزية: Qualified Industrial Zones أو QIZ) مع إسرائيل والولايات المتحدة.
تعريفـــــــــــها
وهى ترتيبات تسمح للمنتجات المصرية بالدخول إلى الأسواق الأمريكية دون جمارك أو حصص محددة شرط ان المكون الإسرائيلي في هذه المنتجات 11.7% (في التاسع من أكتوبر عام 2007 قد تم التوقيع على اتفاقية جديدة بين مصر وإسرائيل تقضى بتخفيض نسبة إسرائيل إلى 10.5%)، والهدف من هذا البروتوكول هو فتح الباب أمام الصادرات المصرية إلى السوق الأمريكية التي تستوعب 40% من حجم الاستهلاك العالمي دون التقيد بنظام الحصص والتي كان يتوقع أن تبلغ أربعة مليارات دولار خلال خمس سنوات من توقيع الاتفاقية خاصة بعد بدء تنفيذ اتفاقية الجات في أول يناير لعام 2005.
ويُعد بروتوكول المناطق الصناعية المؤهلة خطوة على الطريق للتوصل إلى اتفاق للتجارة الحرة مع الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد محاولات وحوارات سابقة على مدى عدة سنوات لم يكتب لها النجاح نتيجة عدم توافر بعض الشروط المطلوبة بالاقتصاد المصري، مما دعا إلى الاكتفاء بتوقيع اتفاقية "إطار تجارة حرة" تمهيداً لتأهيل الاقتصاد المصري للمتطلبات الأمريكية المطلوبة، والتي تؤهلها للوصول إلى توقيع "اتفاقية تجارة حرة شاملة".
ماهيتـــــــــــها
ووفقاً لبروتوكول "الكويز" الموقع مع مصر فإن الحكومة الأمريكية تمنح معاملة تفضيلية من جانب واحد لكل المنتجات المصنعة داخل هذه المناطق في الجمارك أو العقود غير الجمركية من الجانب المصري عن طريق دخولها إلى السوق الأمريكية دون تعريفة جمركية أو حصص كمية بشرط مراعاة هذه المنتجات لقواعد المنشأ واستخدام النسبة المتفق عليها من المدخلات الإسرائيلية (11.7% والتي تم تعديلها فيما بعد إلى 10.5)، وهو التزام غير محدد المدة وفى المقابل لا يترتب عليه أي التزام من قبل الجانب المصري ولا يستحدث أي جديد بالنسبة للعلاقات التجارية المصرية، وبموجبه أيضا تم الاتفاق على إقامة سبع مناطق صناعية مؤهلة في مصر على عدة مراحل على أن تشمل المرحلة الأولى إقامة المناطق الصناعية المؤهلة التالية :
  1. منطقة القاهرة الكبـــــــــــــــــــــــــــــــــرى.
  2. منطقة الإسكندرية وبرج العرب والعامرية.
  3. المدينة الصناعية ببورسعيــــــــــــــــــــــــد.

كما اتفق على أن يستفيد من هذا البروتوكول كافة المنتجات المصنعة بالمناطق الصناعية المؤهلة سواء أكانت غذائية أو منسوجات أو أثاث أو صناعات معدنية، بالإضافة إلى مصانع القطاعين العام والخاص (الصغيرة والكبيرة) الموجودة بهذه المناطق، مع ترك الحرية للمصانع في تطبيق هذا النظام من عدمه.
أما بالنسبة للمصانع التي تقع خارج النطاق الجغرافي لمناطق الكويز، ولها رغبة في الاستفادة من التيسيرات المتاحة من قبل الكويز فإنه وفقا للسياسة المصرية التجارية يمكنها الاستفادة من فرص التصدير الأخرى للمنطقة العربية أو الكوميسا أو الاتحاد الأوروبي.
وبالنسبة للمصانع المصدرة للسوق الأمريكية والتي تقع خارج المناطق الصناعية المؤهلة فسيتم تعويضها بما يكفل لها الوقوف على قدم المساواة مع المصانع الموجودة داخل مناطق الكويز وذلك حفاظاً على مصالح المنتجين المصريين والعمالة بهذه المصانع.
أثر الكويز على الاقتصاد المصري

يرى البعض أن اتفاقية الكويز قد حققت للاقتصاد المصري العديد من المزايا، مثل:
إقامة المناطق الصناعية المؤهلة (الكويز) سيوفر فرص عمالة كبيرة في تلك المناطق وسيكون له آثار إيجابية على زيادة معدل النمو الاقتصادي خلال المرحلة المقبلة.
تمثل المنشـآت الصناعية بالمناطق الصناعية المؤهلة التي تم اختيارها نحو 60% من إجمالي المنشآت الصناعية، كما تستوعب 63% من إجمالي العمالة ويقدر الاستثمار الصناعي بها نحو 58% من إجمالي الاستثمارات ومعظمها يعمل في صنـاعة المنسوجات والملابس والأغذية والصناعات الهندسية والمعدنية.
تستفيد من هذا البروتوكول كافة المنتجات المصنعة بالمناطق الصناعية المؤهلة من غذائية أو منسوجات أو أثاث أو صناعات معدنية ويستفيد منها أيضاً مصانع القطاعين العام والخاص القائمة بهذه المناطق سواء كانت صغيرة أو كبيرة.
الانتقادات الموجهة لاتفاقية الكويز

يعد أكبر انتقاد تم توجيهه لتوقيع هذه الاتفاقية في الأردن هو انها اتفاقية مع إسرائيل، وذلك لتعاطف العرب الشديد مع القضية الفلسطينية وموقفهم المعادي لإسرائيل. وشعور الكثير من الأردنيين بالاستياء من العمل مع الإسرائيليين للوصول إلى الأسواق الأمريكية. محللون آخرون ينتقدون الاتفاقية بناءًا على أن الأرباح الناتجة ستعود بالنفع على إسرائيل أكثر من الأردن. بالإضافة إلى ذلك، فإن المنشآت التجارية تخشى من أي اتفاق يضعها تحت رحمة الحكومة الأميركية، التي قد تغير مواقفها في أي وقت. وقد أشار خبراء اقتصاديون أيضاً إلى أن معظم الأيدي العاملة في مناطق الكويز من النساء غير المتزوجات، اللواتي يستقلن من العمل بعد الزواج وبالتالي يحرمن الاقتصاد الأردني من العديد من الأيدي العاملة الماهرة.

نص الاتفاقيه
إن حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة دولة إسرائيل آخذتين في الاعتبار الذكرى الخامسة والعشرين للتوقيع على اتفاقية السلام بين الطرفين وراغبتين في تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية لمصلحة الطرفين‏,‏ قد اتفقا على إبرام هذا البروتوكول‏.

وإدراكا لمتطلبات القسم ‏9‏ من قانون منطقة التجارة الحرة بين الولايات المتحدة وإسرائيل لعام ‏1985,‏ كما هو معدل‏,‏ وإعلان رئيس الولايات المتحدة الأميركية رقم ‏6955,‏ المشار إليهما فيما بعد بـ‏"‏التشريع والإعلان‏". وبناء على توصية القطاع الخاص للطرفين‏,‏ قد اتفقا على إقامة المناطق الصناعية المؤهلة‏ (‏QIZ)‏ ويطلبان من حكومة الولايات المتحدة الموافقة على اعتبارها كمناطق صناعية مؤهلة طبقا للتشريع والإعلان‏.‏

المادة الأولى: الحدود الجغرافية
يحدد الطرفان هنا المناطق التالية التابعة لدولتيهما كمناطق محددة يمكن للسلع أن تدخلها لأغراض التصدير دون سداد ضرائب أو رسوم‏,‏ بغض النظر عن دولة منشأ تلك البضاعة‏.

‏ بالنسبة للحكومة المصرية‏:‏ المناطق التي يحددها الطرفان ووافق عليها الممثل التجاري للولايات المتحدة والمحددة في الملحق ‏(‏ أ‏)‏ لهذا البروتوكول‏.‏

بالنسبة للحكومة الإسرائيلية‏:‏ المنطقة الواقعة تحت رقابة الجمارك الإسرائيلية داخل حدود الأرض المتقاطعة عند حدود نقطة معبر نيتزانا‏.‏
وعلى أساس التشريع الوطني الخاص بكل من الطرفين‏,‏ تضع السلطات المختصة لمصر وإسرائيل الإجراءات اللازمة لغرض تأكيد سرعة تدفق البضائع إلى داخل أو خارج هذه المناطق‏.‏ ويكون الغرض من هذه الإجراءات تأكيد التنفيذ التام لقواعد الضرائب والرسوم وفقا لهذا البروتوكول‏.‏

في حالة دولة إسرائيل‏,‏ فإنه عندما تسهم المصانع الواقعة خارج المنطقة بجزء من نسبة الـ‏35‏ في المائة الحد الأدنى من المكونات المطلوبة بموجب التشريع والإعلان فإن سلطات الجمارك الإسرائيلية ستضمن أن المدخلات المستوردة من الخارج والمتضمنة في صناعة السلع المشحونة إلى داخل المنطقة ستكون معفاة من الضرائب‏.‏

المادة الثانية: اللجنة المشتركة للمناطق الصناعية المؤهلة
أ‏-‏ يوافق الطرفان على إنشاء لجنة مشتركة للمناطق الصناعية المؤهلة التي يكون لهاالمسؤوليات المذكورة في ملحق ‏(‏ ب‏),‏ لتحديد المنتجين الواقعين داخل المناطق الصناعية المؤهلة التي تتضمن تعاونا اقتصاديا رئيسيا بين مصر وإسرائيل‏.‏ وتكون السلع المنتجة في هذه المناطق بواسطة منتجين مدرجة أسماؤهم بقائمة‏‏ تمت الموافقة عليهم بمعرفة اللجنة المشتركة للمناطق الصناعية المؤهلة‏,‏ ستكون مؤهلة للإعفاء من الضرائب عند دخولها إلى الولايات المتحدة‏,‏ إذا كانت تلك السلع يتوافر بها متطلبات هذا البروتوكول وملاحقه بالإضافة إلى التشريع والإعلان‏.‏

ب‏-‏ تجتمع اللجنة المشتركة للمناطق الصناعية المؤهلة بالتبادل في القدس وفي القاهرة كل ثلاثة شهور‏,‏ أو عند طلب أحد الأطراف أيهما أقرب‏.‏ وتعقد اللجنة المشتركة للمناطق الصناعية المؤهلة خلال الربع الأخير من كل عام اجتماعا للتعاون في مجال الأعمال بحيث تتوافر فرصة المشاركة فيه لرجال الأعمال والأشخاص الآخرين من كلا الجانبين الذين لديهم اهتمام بالمناطق الصناعية المؤهلة‏.‏ ويعقد هذا الاجتماع بالتبادل في مصر وإسرائيل‏.‏

ج‏-‏ يحق لممثل عن الولايات المتحدة المشاركة في اجتماعات اللجنة المشتركة للمناطق الصناعية المؤهلة كمراقب‏.‏

د‏-‏ يمكن للجنة المشتركة للمناطق الصناعية المؤهلة أن تقرر أن المشروع مؤهل لمعاملة المناطق الصناعية المؤهلة إذا‏:‏
‏1.‏ أ ـ كانت الشركة من الجانب المصري في المناطق الصناعية المؤهلة والشركة من الجانب الإسرائيلي تسهم كل منهما بنسبة لا تقل عن ثلث ‏(11.7%)‏ الحد الأدني لنسبة ‏35%‏ من المكونات المحلية المطلوبة بموجب التشريع والإعلان للإعفاء من الضرائب في الولايات المتحدة‏,‏ وذلك طبقا للإجراءات المفصلة في الملحق‏ (‏ب‏)‏ لهذا البروتوكول‏،‏ أو
‏1.‏ ب ـ كان المنتج من الجانب المصري في المناطق الصناعية المؤهلة والمنتج من الجانب الإسرائيلي يساهم كل منهما بنسبة لا تقل عن‏20%‏ من إجمالي تكلفة الإنتاج للسلع المؤهلة للإعفاء من الضرائب‏,‏ مع استبعاد الأرباح‏,‏ وكذلك حتى إذا لم تكن التكاليف تعتبر جزءا من نسبة الـ‏35%‏ الحد الأدني المطلوبة للمكونات‏.‏ ولهذا السبب فإن التكاليف يمكن أن تتضمن المواد ذات المنشأ‏,‏ والأجور والمرتبات‏,‏ والتصميم‏,‏ والبحوث والتطوير‏,‏ واستهلاك رأس المال المستثمر‏,‏ والنفقات العامة التي تتضمن المصروفات التسويقية‏,‏ إلخ‏.‏

‏2‏ ـ تعتبر الشركات الإسرائيلية العاملة في المناطق الواقعة تحت رقابة الجمارك الاسرائيلية هي فقط التي يعترف بها لأغراض تطبيق المساهمة الإسرائيلية وفقا لما ورد في الفقرة‏ (.1‏ أ‏)‏ و‏(.1‏ب‏)‏ أعلاه.‏

هـ ـ‏.‏ تصدر اللجنة المشتركة للمناطق الصناعية المؤهلة شهادة تسري لمدة عام واحد‏,‏ تقر بأن الشركة تقع ضمن المناطق الصناعية المؤهلة‏.‏

‏1‏ ـ يمكن فقط للشركات الواقعة في المناطق المذكورة في المادة الأولى أن تطلب تلك الشهادة‏.‏

‏2‏ ـ تسري هذه الشهادة لغرض أن الشركة مؤهلة للإعفاء من الضرائب بموجب أحكام هذا البروتوكول‏,‏ وذلك فقط عندما يكون اسم الشركة مدرجا في القائمة الموضحة في الفقرة‏ (‏و‏)‏ أدناه‏.‏

‏3‏ ـ يكون للجنة المشتركة للمناطق الصناعية المؤهلة سلطة إلغاء هذه الشهادة فقط إذا لم يتم الوفاء بمتطلبات هذا البروتوكول وملاحقه‏.‏

و ـ تزود اللجنة المشتركة للمناطق الصناعية المؤهلة كل ربع عام بصورة فورية سلطات جمارك الولايات المتحدة ‏(‏ مكتب التزام التجارة‏,‏ مكتب العمليات‏)‏ وسلطات الجمارك بقائمة الشركات التي لها حق في الإعفاء من الضرائب لفترة ربع العام التالي فقط طبقا لأحكام هذا البروتوكول‏.‏

تكون الشركات التي نفذت كافة المتطلبات لهذا البروتوكول وملاحقه خلال فترة ربع العام السابق هي المؤهلة لإدراجها في قائمة ربع العام التالي‏.‏

المادة الثالثة: قواعد المنشأ
اتفق الطرفان على أن منشأ أية منتجات نسيجية أو ملابس يتم تصنيعها في المناطق المؤهلة‏,‏ بغض النظر عن منشأ أو مكان تصنيع أي من مدخلاتها أو موادها التي تسبق دخولها أو التي تسحب لاحقا من هذه المناطق‏,‏ يتم تحديده طبقا فقط لقواعد منشأ المنتجات النسجية والملابس المحددة في القسم ‏334‏ من قانون اتفاقية جولة أوروجواي‏,‏ رقم ‏19‏ كود الولايات المتحدة 3952.‏

المادة الرابعة: تحقق الجمارك
يقوم الطرفان بمساعدة سلطات الولايات المتحدة في الحصول على المعلومات المتضمنة وسائل التحقق‏,‏ لأغراض مراجعة العمليات التي طالبت بالإعفاء من الضرائب للنفاذ إلى داخل الولايات المتحدة‏,‏ وذلك من أجل التحقق من التزامها بالشروط المطبقة‏,‏ ولمنع شحن سلع غير مؤهلة للنفاذ إلى داخل الولايات المتحدة معفاة من الضرائب‏.‏

المادة الخامسة: التعديلات
تعدل ملاحق هذا البروتوكول بواسطة اللجنة المشتركة للمناطق الصناعية المؤهلة بموافقة الولايات المتحدة‏.‏

المادة السادسة: دخول حيز النفاذ
يدخل هذا البروتوكول حيز النفاذ عند إخطار كل من الطرفين باستكمال الإجراءات القانونية المطلوبة لديهما لدخول هذا البروتوكول حيز النفاذ‏.

وقع في من شهر ‏.. 2004‏ من نسختين أصليتين باللغة الإنجليزية‏.‏

ملحق‏(‏ ب‏)‏
اللجنة المشتركة اللمناطق الصناعية المؤهلة
‏1‏ ـ يتم إنشاء لجنة مشتركة للمناطق الصناعية المؤهلة‏,‏ وفقا للمادة الثانية للبروتوكول‏,‏ برئاسة مشتركة لشخصين‏:‏ مصري يعين من قبل الحكومة المصرية‏,‏ وإسرائيلي يعين من قبل الحكومة الإسرائيلية‏.‏ ويمكن لممثل للولايات المتحدة حضور الاجتماعات كمراقب‏.‏

‏2.‏ تكون مهام اللجنة المشتركة للمناطق الصناعية المؤهلة كالتالي‏:‏
‏*‏ الإشراف على تنفيذ بروتوكول المناطق الصناعية المؤهلة‏.‏
‏*‏ التحقق من الالتزام الكامل بمتطلبات المناطق الصناعية المؤهلة‏.‏
‏*‏ إصدار ‏أو إلغاء الشهادات طبقا للفقرة ‏(‏هـ‏)‏ من البروتوكول‏.‏
‏*‏ تحديد قوائم الشركات طبقا للفقرة‏ (‏و‏)‏ من البروتوكول‏.‏
‏*‏ إعداد تقرير سنوي يتم تقديمه للوزراء المختصين‏.‏
‏3‏ ـ تقوم اللجنة المشتركة للمناطق الصناعية المؤهلة بمهامها على أساس ربع سنوي طبقا للفترات التالية‏:‏

‏*‏ أول يناير ‏_ 31‏ مارس
‏*‏ أول أبريل ‏_ 30‏ يونيو
‏*‏ أول يوليو ‏_ 30‏ سبتمبر
‏*‏ أول أكتوبر ‏_  31‏ ديسمبر

‏4‏ ـ‏‏ تتضمن الشهادة المصدرة بواسطة اللجنة المشتركة للمناطق الصناعية المؤهلة‏,‏ طبقا للفقرة ‏(هـ‏)‏ من البروتوكول‏,‏ المعلومات التالية‏:‏ الاسم‏,‏ العنوان‏,‏ رقم التليفون‏/‏الفاكس‏,‏ عنوان البريد الإلكتروني وشخص الاتصال‏.‏

‏5‏ ـ تعقد اللجنة الصناعية المؤهلة كل ربع عام‏,‏ طبقا للمادة الثانية‏ (‏ب‏)‏ من البروتوكول‏,‏ من أجل تحديد قائمة الشركات‏,‏ وفقا للفقرة‏ (و‏)‏ من البروتوكول‏.‏ ويصدر الطرف المضيف دعوة للطرف الآخر للاجتماع وذلك في تاريخ لاحق لتسلم الطرفين للوثائق المذكورة في الفقرة ‏6(أ‏)‏ و‏6(‏ب‏)‏ أدناه‏,‏ لكن في موعد لا يتجاوز ‏45‏ يوما بعد نهاية فترة ربع العام السابق‏.‏ ويعقد اجتماع اللجنة المشتركة للمناطق الصناعية المؤهلة في تاريخ متفق عليه من الطرفين خلال ‏10‏ أيام من التاريخ المقترح‏.‏

‏6‏ ـ لكي يمكن للجنة المشتركة للمناطق الصناعية المؤهلة تحديد قوائم الشركات التي تظهر في القوائم طبقا للفقرة ‏(و‏)‏ من البروتوكول فإنه يجب اتباع الإجراءات التالية‏:‏

أ ـ تقدم الشركة لسلطاتها إثباتا على استيفائها الكامل لكافة متطلبات بروتوكول المناطق الصناعية المؤهلة خلال فترة ربع العام السابق‏,‏ وذلك في موعد لا يتعدى ‏15‏ يوما من نهاية كل ثلاثة شهور‏.‏ ويتضمن هذا الإثبات الآتي‏:‏

‏1‏ ـ الاسم‏,‏ العنوان‏,‏ رقم التليفون‏/‏الفاكس‏,‏ عنوان البريد الإلكتروني وشخص الاتصال‏.‏
‏2‏ ـ نوع المنتجات المصدرة
‏3‏ ـ نوع المدخلات المشتراة مؤيدة بصور الفواتير من موردين مصريين أو إسرائيليين وقائمة بالموردين المصريين أو الإسرائيلين في فترة ربع العام الأخير بما في ذلك أشخاص الاتصال‏.‏
‏4‏ ـ إجمالي صادرات الشركة للولايات المتحدة في نطاق المناطق الصناعية المؤهلة المعفاة من الرسوم الجمركية لفترة ربع العام السابق‏,‏ مؤيدة بالمستندات الخاصة بذلك‏.‏

ب‏-‏ تقدم سلطات الطرف المتسلم للوثائق أو الإثباتات إلى سلطات الطرف الآخر‏,‏ في موعد لا يتعدى ‏30‏ يوما من نهاية كل ربع عام‏,‏ كافة البيانات ربع السنوية طبقا لما هو محدد بالفقرة ‏6(‏أ‏)‏ أعلاه‏.‏

ج‏-‏ تتحقق اللجنة المشتركة للمناطق الصناعية المؤهلة من البيانات المذكورة في الفقرة ‏6(أ‏)‏ من تحديد ما إذا كانت متطلبات البروتوكول‏,‏ خصوصا المادة الثانية ‏(‏د‏),‏ والملاحق‏,‏ خصوصا الفقرات‏10,9,‏ و‏11‏ من ملحق‏ (‏ب‏),‏ قد تم استيفاؤها‏.‏

‏7‏ ـ تصدر اللجنة المشتركة القوائم ربع السنوية وفقا للآتي‏:‏
‏-‏ الشركة التي تستوفي متطلبات البروتوكول وملاحقه تظهر في القائمة لمدة ربعي العام التاليين لدخول البروتوكول حيز النفاذ‏.‏

ب‏-‏ للفترات التالية التي تلي ربعي العام الأولين بعد دخول البروتوكول حيز النفاذ‏:‏
‏1‏ ـ تحدد اللجنة المشتركة للمناطق الصناعية المؤهلة القائمة لفترة ربع العام التالي‏,‏ على أساس استيفاء الشركة لمتطلبات البروتوكول وملاحقه خلال ربع العام السابق‏.‏

‏2‏ ـ الشركات التي لم يسبق لها التصدير في نطاق بروتوكول المناطق الصناعية المؤهلة‏,‏ والتي تطلب بعد بداية فترة ربع العام تضمينها في القائمة المحددة بواسطة اللجنة المشتركة للمناطق الصناعية المؤهلة‏,‏ لن يطلب منها أن تقدم تقريرا حتى نهاية فترة ربع العام التالي كاملا‏.‏

‏8‏ ـ إذا فشل أحد الأطراف في حضور الاجتماع ربع السنوي للجنة المشتركة للمناطق الصناعية المؤهلة طبقا لما هو مطلوب في المادة الثانية ‏(ب‏)‏ من البروتوكول‏,‏ فإنه يمكن للطرف الذي حضر الاجتماع القيام بمهام اللجنة المشتركة للمناطق الصناعية المؤهلة‏.‏ وإذا فشل الطرف المضيف في إصدار الدعوة للطرف الآخر لحضور الاجتماع‏,‏ فإنه يمكن للطرف الآخر القيام بمهام اللجنة المشتركة للمناطق الصناعية المؤهلة‏.‏

‏9‏ ـ المدخلات الإسرائيلية التي يعترف بها لأغراض المناطق الصناعية المؤهلة يجب أن تكون مدخلات ذات صلة مباشرة‏.‏

‏10‏ ـ لن تعترف اللجنة المشتركة للمناطق الصناعية المؤهلة بالمدخلات المشتراة من مؤسسات إسرائيلية لغرض استيفاء الحد الأدنى للمدخلات المطلوبة من المصنعين الإسرائيليين إلا إذا كانت هذه المدخلات تتماشى بالكامل مع قواعد المنشأ المحددة في اتفاقية منطقة التجارة الحرة بين الولايات المتحدة وإسرائيل‏.‏

‏11‏ ـ يتم احتساب الالتزام بالمعايير الموضوعة في المادة الثانية ‏(‏د‏)‏ من البروتوكول على أساس إجمالي الصادرات المعفاة من الرسوم الجمركية إلى الولايات المتحدة في نطاق المناطق الصناعية المؤهلة على أساس ربع عام لكل شركة ووفقا للشروط الموضوعة في الفقرتين ‏9‏ و‏10‏ أعلاه‏.‏

‏12‏ ـ في حالة اكتشاف اللجنة المشتركة للمناطق الصناعية المؤهلة أن هناك شركة فشلت في الالتزام‏ لأي سبب‏,‏ بمتطلبات بروتوكول المناطق الصناعية المؤهلة وملاحقه‏,‏ فإنه يتم اتخاذ الخطوات التالية‏:‏

أ ـ في حالة الفشل للمرة الأولى‏ فإن الشركة لن تكون مؤهلة لاعتمادها في المناطق الصناعية المؤهلة لفترة ربع العام التالي‏.‏
ب ـ في حالة الفشل للمرة الثانية‏‏ فإن الشركة لن تكون مؤهلة لاعتمادها في المناطق الصناعية المؤهلة لمدة ربعي عام‏.‏
ج‏-‏ في كل محاولة فاشلة للالتزام بعد المرة الثانية‏‏ فإن الشركة لن تكون مؤهلة لاعتمادها في المناطق الصناعية المؤهلة لفترة السنة التالية‏.‏

‏13‏ ـ في حالة الاحتياج لبيانات إضافية من أجل التحقق من الالتزام‏ فإنه يمكن للجنة المشتركة للمناطق الصناعية المؤهلة أن تطلب من سلطات الجمارك للولايات المتحدة أن تمدها بالبيانات اللازمة‏.‏

‏14‏ ـ في حالة اكتشاف اللجنة المشتركة للمناطق الصناعية المؤهلة أثناء تنفيذ الإجراءات المذكورة أعلاه، أن هناك حاجة لتعديل هذه الإجراءات‏,‏ تقوم بتقديم اقتراح لوزير التجارة الخارجية والصناعة لمصر ولوزير الصناعة والتجارة والعمل لإسرائيل‏,‏ للحصول على موافقتهما‏.‏

من وجهة نظر الاسرائيلين 

فرصه جديده لكسر حدة العزله الاقتصاديه التى تواجه اسرائيل فى المنطقة العربيه حيث يتوقع الاقتصاديون الاسرائيليون أن تحقق تلك الاتفاقيه لاسرائيل 150 مليون دولار فى العام الأول و أنها تمثل أهم اتفاقيه بين مصر و اسرائيل .

التهديد بالغاء الكويز من قبل مصر

الإثنين، 30 أبريل 2012

لم ير عدد من «رجال الأعمال» المصريين فى القرار المهم الذى اتخذته الإدارة المصرية بإلغاء اتفاق تصدير الغاز لإسرائيل، والذى حظى بتأييد واسع من الأحزاب والقوى والحركات السياسية باعتباره استجابة - وإن كانت متأخرة - لمطلب شعبى أصيل.. لم يروا فى هذا القرار إلا تخويف المصريين من إقدام إسرائيل وأمريكا على إلغاء اتفاقية الكويز واستغلالها كورقة ضغط على مصر لإعادة تصدير الغاز لإسرائيل مره أخرى، خصوصاً أن أكثر من 400 شركة مصرية تستفيد من هذه الاتفاقية، كما توفر أكثر من «300 ألف فرصة عمل».
واتفاقية المناطق الصناعية المؤهلة المعروفة اختصارا بـ«كويز» QIZ، تم توقيعها فى 14 ديسمبر 2004 بين مصر وإسرائيل والولايات المتحدة للسماح بدخول المنتجات المصرية «الملابس والمنسوجات بصفة خاصة» إلى الأسواق الأمريكية دون فرض رسوم جمركية عليها أو إخضاعها لنظام الحصص بشرط أن يكون المكون الإسرائيلى فى هذه المنتجات المصرية %11.7 على الأقل «تم تخفيض النسبة إلى %10.5 اعتبارا من أكتوبر عام 2007»، والسوق الأمريكية هى من كبرى الأسواق وتستوعب %40 من حجم الاستهلاك العالمى.

واعتبر توقيع هذا الاتفاق خطوة مهمة من تحقيق السياسة الأمريكية فى المنطقة، والتى تقوم على إنهاء دور مصر العربى والإقليمى، وفرض إسرائيل دولة إقليمية كبرى فى المنطقة تسيطر سياسياً وعسكرياً واقتصادياً على المنطقة، والنظر للعلاقات المصرية الأمريكية، ليس من المنظور الثنائى بين الدولتين، بل من منظور علاقة ثلاثية - الولايات المتحدة وإسرائيل ومصر - بكل ما تحمله تلك الكلمة من معنى، إذ تبرز إسرائيل كطرف ثالث، وربما هو المحدد الرئيسى لمستوى العلاقة بين الولايات المتحدة ومصر، وأعطى هذا الوضع ثقلا لإسرائيل على حساب (مصر) الطرف الأضعف فى تلك العلاقة الثلاثية.

وقد تعرضت اتفاقية الكويز لمعارضة واسعة من الأحزاب والقوى الوطنية المصرية عند توقيعها خاصة من حزبى التجمع والناصرى وعديد من أساتذة الاقتصاد وخبرائه، باعتبارها التفافا على رفض الشعب المصرى للتطبيع مع العدو الصهيونى، وتحقيقها للمصالح الإسرائيلية فى النفاذ للأسواق المصرية والعربية، وكونها تمثل دعما للصناعة الإسرائيلية، إضافة إلى أن المصانع الإسرائيلية التى توفر نسبة الـ%11 للمصانع المصرية التى تصدر منتجاتها للولايات المتحدة تتحكم فى فرض أسعار مرتفعة للغاية وتتحكم فى مواعيد تسليمها للمصانع المصرية.
وإذا كان بعض «رجال الأعمال ينذرنا باحتمال لجوء إسرائيل لإلغاء اتفاقية الكويز وخطورة ذلك على الاقتصاد المصرى، لأنهم لا يرون أبعد من مصالحهم الخاصة، فهناك «رجال أعمال» يرون الأمر على عكس ذلك، يقول المهندس «أبوالعلا أبوالنجا» عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين: «من المستبعد أن تلجأ الإدارة الأمريكية للضغط على الحكومة المصرية بورقة الكويز ردا على قرار وقف تصدير الغاز لإسرائيل، فلن تؤثر اتفاقية الكويز على الصادرات المصرية فى حالة إلغائها، مع توافر بدائل أخرى متاحة أمام الصادرات المصرية»، وتشير دراسة الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء إلى توافر البدائل لانضمام مصر للعديد من التجمعات الاقتصادية الإقليمية سواء العربية أو تجمع الكوميسا واتفاقية المشاركة مع الاتحاد الأوروبى والتعاون اليورومتوسطى واتفاقية أغادير وغيرها، كما تشير إلى ارتفاع المكون الإسرائيلى مقارنة بنسبة هذا المكون فى نفس الاتفاقية الموقعة من الأردن، والذى لا يتجاوز %8، وتؤكد الدراسات أن إسرائيل هى المستفيد الأكبر من اتفاقية الكويز وليس مصر.
وأظن أن الوقت قد حان لمراجعة العديد من الاتفاقيات التى وقعتها مصر - سواء اتفاقيات سياسية أو عسكرية أو اقتصادية - فى ظل إدراتى السادات ومبارك، وفى مقدمتها اتفاقية الكويز، وليكن إلغاء اتفاقية تصدير الغاز لإسرائيل هو البداية.

اتفاقية الكويز فى عهد حكم الاخوان المسلمين

لا تمثل اتفاقية الكويز فى عهد حكم الاخوان المسلمين أى تهديد أو مصدر للازعاج مثلها مثل أى اتفاقيه أخرى مع اسرائيل كما الحال فى اتفاقية كامب ديفيد حيث ان الحكم فى مصر مازال فى يد (واشنطن) بنسبه أكبر مما كان عليه فى عهد (مبارك) .

Sunday, October 21, 2012

الموت فى الميدان (رثاء ثورة 25-يناير)

قصيدة : الموت فى الميدان (فى رثاء ثورة 25-يناير)
عاميّه



مش باقى منى .... غير شوية دم
و بقى الأمل فـ مصر .... انك تشيل الهم
دم الشهيد يتباع فجنازته ... قدام أهله
و اللى قبض تمنه ... كان هوا نفسه اللى فيوم قتله

مش باقى منى .... غير شوية دم
عمار يا مصر ... بالأشرار دايما عمار
بالبلطجه و رايات الدمار
الرايات الخضر الطوال
اللى كان مكتوب عليها لا اله الا الله
و النهارده عليها رمز الفساد و الدمار

مش باقى منى ..... غير شوية دم
قليل
لكن فيوم الضيق هنزفهم عشانك سم
يهرى بدن اللى كان عامل عليكى عم
دانتى يا غاليه فالأصل ....... عيله و خاله و أم

مش باقى منى .... غير شوية دم
صعبان عليا منّهم
اللى سجونك ما اتسعت لهم
هربوا و نطوا من على الأسوار
و جم و قالوا على نفسهم ثوار
و هم عمرهم ما كانوا فيوم أحرار ..........

مش باقى منى .... غير شوية دم
و بيقل
مكتوب علينا ندوق المر و الذل
اخوان و لا فل ؟؟
مش مشلكه .... ما هو كاس و داير عـلى الكل
ثورة و دايره و مش عارفين ........... مين الحرامى من الخاين ؟
تقدر تقولى انت يا مصرى يا مواطن ؟؟
ليه و احنا ميـــّـت منّا كتير ... بنروح نجامل اسرائيل

مش باقى منى خلاص .... و لا نقطة دم واحده
مش عارف ليه البلد ساكته ؟
خايفه و قايمه تمد اديها ........ للى جايبلها الكافيه
اصحى يا مصر و افتكرى .... دول اللى أصلا ودونا فداهيه

مش باقى منى غير شويه ....
راحت عليكى و عليّا .... و الأيام السوده علينا جيّــــه
هو احنا ثورنا فبلدنا و لا فبلد تانيه ؟
لو كنا نعرف انه فيوم .... هيحكم فارضك ناس من دول
ما كنا قمنا من عــ السراير ........ و كنا عشنا فلول
يا بلدنا ............ ده اللى بيحكمك .............. دلدول

مش باقى منى .... غير شوية دم
على اسم مصر هندوق العذاب ألوان ...
دى مصر ياهل الله بقت بلد اخوان ...
قايمين فخيرك ... ناكرين جميلك ... بيغيروا اسمك و علمك و نشيدك
على كيفهم .... ما هم اخوان ولاد تسعه
و احنا و لاد ستين .... عشان فيوم سبنا بيوتا و نزلنا فالميادين
نجيب حقوقنا ... و حقوق ولادنا من الحراميه
عيش .. و حريه ... و عداله قال ايه اجتماعيه
هدمنا نظام فاسد ... و بنينا خيبه قويه

مش باقى منى ... غير شوية دم
قمت يا فالح فى الميدان و هزيت سيفك ؟؟
مستنى ايه من الجعان غير انه ياكل عيشك ؟؟
احكيلى عللى مات و انذل
و احكيلى عللى داق الظلم
الله اعلم .. جايز اسكت انا و اتلم !

Friday, October 19, 2012

Najla'a Wafa




31-Aug-2012 "Today's News Portal" on the details of the case Najla Wafa "39 years old" who sentenced to the Court of First Instance that has been ratified by the Court of Cassation in Riyadh to 5 years in prison and 500 lashes.

And currently deposited in prison Malaz Aariyad. The Egyptian Ambassador in Saudi Arabia, Mahmoud Auf speech delivered by hand to the Saudi Interior Minister Prince Ahmed bin Abdul Aziz, demanding it to stop flogging Najla Lofa and all Egyptians sentenced to the same penalty.

The case goes back to Monday, 10 Ramadan 1430 corresponding to August 31, 2009 when the Egyptian investor Najla Wafa and her partner Lebanese Basil Hawwarani inside her apartment in Muhammadiyah  district in the Saudi capital Riyadh and directed her three counts of first retreat illegal with foreign fact Basil Hawwarani was sitting with her in her home, and the second charge is fraud on one of the princesses of 2 millions riyals to create a restaurant in Riyadh, and the third issue related to financial disagreements with one of the car rental companies operating in Riyadh.

The Egyptian investor Najla Wafa had agreed with one of princesses to create a restaurant in Riyadh, has been bringing young Lebanese Basil Hourani by a visit visa, to carry out the establishment of the restaurant, and so on, according to documents and papers recorded in the case, Najla WAFA got $ 2 million from Saudi princess to create a restaurant in cooperation with the Lebanese, the project has been stalled and the Saudi princess filed a complaint monument against the Egyptian invested was pursued and arrested her inside her home in Riyadh existence Lebanese Basil Hourani.

The case was referred to the Commission for Investigation and Public Prosecution, and then to the court demanded an investigation signing maximum with the imposition of the death penalty Taziria related skin because invested Egyptian and Lebanese in the case of illegal retreat, was promulgated against Egyptian 5-year rule and skin 500 lashes

اطلعت "بوابة أخبار اليوم"على تفاصيل قضية نجلاء وفا "39 سنة" والمحكوم عليها من المحكمة الابتدائية وتم التصديق عليها من محكمة التمييز بالرياض بالسجن 5 سنوات و500 جلدة.

والمودعة حاليا في سجن الملز يالرياض. وقد قدم السفير المصري بالسعودية محمود عوف خطابا سلمه باليد لوزير الداخلية السعودي الأمير أحمد بن عبد العزيز مطالبا فيه بإيقاف عقوبة الجلد عن نجلاء وفا وكافة المصريين المحكوم عليهم بنفس هذه العقوبة.

وتعود هذه القضية إلى يوم الاثنين 10 رمضان 1430 الموافق 31 أغسطس 2009 عندما تم القبض على المستثمرة المصرية نجلاء وفا وشريكها اللبناني باسل حوارني داخل شقة المستثمرة المصرية بحي المحمدية بالعاصمة السعودية الرياض ووجهت لها ثلاث تهم الأولى الخلوة غير الشرعية مع أجنبي كون باسل حواراني كان يجلس معها في منزلها، والتهمة الثانية النصب على إحدى الأميرات بالحصول على 2 مليون ريال لإنشاء مطعم في الرياض، والقضية الثالثة تتعلق بخلافات مالية مع إحدى شركات تأجير السيارات العاملة في الرياض.

وكانت المستثمرة المصرية نجلاء وفا قد اتفقت مع إحدى الأميرات على إنشاء مطعم في الرياض، وقد تم استقدام الشاب اللبناني باسل حوراني بتأشيرة زيارة، للقيام بعمليات تأسيس المطعم، وغير ذلك ووفقا للمستندات والأوراق المدونة في القضية فإن نجلاء وفا حصلت على مبلغ 2 مليون من الاميرة السعودية لإنشاء المطعم بالتعاون مع اللبناني، وقد تعثر المشروع وقامت الأميرة السعودية بتقديم شكوى نصب ضد المستثمرة المصرية وتم متابعتها والقبض عليها داخل منزلها بالرياض بوجود اللبناني باسل حوراني.

وتم إحالة القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، ثم إلى المحكمة حيث طالبت هيئة التحقيق بتوقيع أقصى العقوبة مع فرض عقوبة تعزيرية تتعلق بالجلد لوجود المستثمرة المصرية واللبناني في حالة خلوة غير شرعية، فصدر بحق المصرية حكم مدته 5 سنوات وجلدها 500 جلدة

Updates : Oct, 18, 2012

Najla's Father confirmed today that his daughter the Egyptian investor detained in Saudi prisons - at the conference, which was held today with reporters to discuss the strike which started by the detained Egyptians in Saudi Arabia recently - that his daughter suffered a fifty lashes recently, pointing out that she needs urgent support from the President "M. Morsi" to do his part in protecting Egyptians and defending them as it is clear that the authority of the Princess of Saudi Arabia is stronger than we thought the lawyer can defend.
He stressed that the lawyer who was appointed to defend his daughter was unable to reach for anything  now, he said, adding, as we can not hire a lawyer based defense Najla seen the spirit of justice and "mercy" to his daughter, who is currently stuck between rocks, adding that the Princess exploit influence to avenge his  daughter as if Najla has stolen from her as claimed .

أكد اليوم والد "نجلاء وفا" المعتقلة المصرية بالسجون السعودية - خلال المؤتمر الذي عقد اليوم بالصحفيين لبحث الإضراب الذي دخله المعتقلين المصريين بالسعودية مؤخرًا - على أن إبنته تعرضت لخمسون جلدة مؤخرًا، مشيرًا إلى أن  تحتاج مساندة عاجلة من الرئيس "مرسي" للقيام بدوره في حماية المصريين والدفاع عنهم، لأنه من الواضح أن سلطة الأميرة بالسعودية أقوى مما تصورنا، ولن يستطيع أن يقوم محامي بالدفاع عنها.
و أكد أن المحامي الذي تم توكيله لنظر موقف إبنته لم يستطع التوصل لشيء إلى الآن، مضيفاً، كما لا نستطيع توكيل محامي يقوم بالدفاع عن نجلاء ينظر بروح العدل و"الرحمة" إلى إبنته، التي توجد حاليًا بين شقي الرحى، مضيفاً أن الأميرة تقوم باستغلال نفوذها للانتقام من إبنتها التي إن كانت نجلاء قامت بسرقتها كما تزعم الأميرة فإن الأميرة مدينة أيضاً لنا.


Also there's a photo of Najla after being flogged the 400 lashes, but it is too ugly to post (sorry)

أخر أخبار ( نجلاء وفا ) أبريل 2013

قال الدكتور يحيى وفا والد نجلاء وفا المحكوم عليها بالسجن والجلد في السعودية، أنه قد وردت أنباء عن الحكم لصالحها بالبراءة.
وأضاف الدكتور «أنه لن يتم التأكد من حكم البراءة قبل 20 يوما من الآن».
كانت السلطات السعودية قد ألقت القبض على المواطنة المصرية السيدة «نجلاء يحيى وفا» في 30 سبتمبر 2009، بإيعاز من إحدى الأميرات في العائلة الملكية الحاكمة، كانت تربطهما شراكة في أعمال تجارية، حيث داهمت قوات الأمن السعودية منزل السيدة نجلاء وصادرت منها الأوراق والممتلكات الشخصية الخاصة بها وبأعمالها كمستثمرة مصرية داخل المملكة، وأصدرت المحكمة الابتدائية حكمًا، تم التصديق عليه من محكمة التمييز بالرياض، عليها بالسجن لمدة 5 سنوات، و500 جلدة.
 
Yours,
evry1falls

Comment using facebook