وفاة أسامة بن لادن أو استشهاده ؟؟؟

نقلا عن موقع وكالة الانباء الأمريكية ABC NEWS مترجم للعربيه

كان أول بيان عن الرئيس أوباما "قد قتل اسامة بن لادن عندما قامت البحرية بارسال رسالة مشفرة إلى واشنطن التي قال ببساطة ، "Geronimo-E KIA".
Geronimo كان الاسم الرمزي للعملية التي أرسلت فريقين من 12 مقاتل بطائرات هليكوبتر من طراز Blackhawk الى مبنى محاط بسور في مدينة ( أبوت أباد - باكستان ) يوم الاحد لقتل أو القبض على أكثر المطلوبين في العالم "أسامه بن لادن". و كان مسؤلو البيت الأبيض فى حالة قلق فمن الممكن أن القوات ستجد "بن لادن" في مبنى مثل القلعة ، وانه قد يهرب بينما يكونوا هم في طريقهم اليه .
وجاءت الكلمة الأولى المشجعة للرئيس و هى"جيرونيمو" في بداية الغارة عندما تعرفت القوات على الرجل الذي يراوغ المخابرات الامريكية لعقد من الزمن.
بعد عملية بحث استمرت 40 دقيقة للمبنى، تخللتها معارك ، كان بن لادن ميتا ، و شفرة الرساله "Geronimo-E KIA" جائت مريحة و مطمئنه لكل من فى البيت الابيض . و الشفرة تعنى (E = Enemy أو عدو ||| KIA = Killed In Action أو قتل فى المعركه).
 وقال مسؤول كبير في الادارة الامريكية لمندوب ABC NEWS أن "اطلق على بن لادن طلقتين ، مرة في الرأس ومرة ​​أخرى في الصدر "
لم تكن رسالة الجنود دليلا كافيا على ان العقل المدبر لهجمات ارهابية 9 / 11 كما أثبتت كثرة الادله  قد مات في نهاية الامر- و قد ثبت وجود اثبات شخصيه، تحليل الحمض النووي DNA , التعرف عليه من الوجه - و واصل البيت الابيض حديثة و أوباما أنهى المناقشة ببيان قصير"لقد تمكنا منه"
و لا يزال كبار مسؤولي البيت الابيض يقوموا بفرز تفاصيل الهجوم الكبير للولايات المتحدة على بن لادن في باكستان.
وقال رئيس مكافحة الارهاب "جون برينّان" للصحفيين أنه في حين أن بن لادن قد تعهد بأن يموت وهو يقاتل حتى اللحظات الأخيرة فإنه كان مختبىء وراء امرأه
وقال "برينّان" المرأه التى استخدمها "بن لادن "كدرع بشري في الغارة الامريكية  لم يعرف سواء كانت تحميه بارادتها أم لا و لكنها قتلت اثناء الغاره .
وقال "برينان" المرأة كانت احدى زوجات بن لادن ، لكن مسؤولين بوزارة الدفاع قال انه لم يتضح ما إذا كانت المرأة زوجة بن لادن أم لا .
المجموعه التي انقضوا أكثر الرجال المطلوبين العالم عباره عن فريق مكون من ستة من "مجموعة البحرية الخاصة".
وقال برينان على لسان مستشار كبير في الأمن الداخلي ، القوه كانت تحاول "انجاز المهمة بسلام وأمان" وكانت لن تعطي بن لادن فرصة لإطلاق النار مرة أخرى على القوات الامريكية.
"كان مشاركا ، واستشهد في القتال" ، هذا ما قاله برينان. واضاف "اذا كان لدينا فرصة لأسره على قيد الحياة لكنا قد فعلنا ذلك."
دعا برينان هذه العملية "لحظة حاسمة" في الحرب ضد الجماعات الإرهابية حيث "تم قطع رأس الافعى".
الساعة 03:57 ليلة الاحد عندما كانت العملية مستمرة ، وصفها برينان بأنها "واحده من أكثر الأوقات قلقا" وانه "مرت الدقائق مثل الأيام".
فيديو الرئيس الأمريكى أوباما عن مقتل بن لادن


فيديو صور للغرفه التى قتل فيها بن لادن و اتباعه
فيديو لصورة لم تعرض بعد لـ "بن لادن" بعد مقتله (مسربه)

تابعونا

Comments

My photo
Evry1falls
My name is Ahmed Samir, I work as an Internal Auditor in a Gov. major co. My passion is in programming and blogging.

Popular posts from this blog

شخصية هيام الحقيقية زوجة سليمان من مسلسل حريم السلطان

FaceBook Group - Send Messages To Group Members

Vodafone USB Broadband K3770 - Solutions